الرئيسية / أجهزة متنوعة / ما الجديد في تطبيقات سحابة أدوبي الإبداعية لعام 2017

ما الجديد في تطبيقات سحابة أدوبي الإبداعية لعام 2017

أعلنت شركة أدوبي مؤخرًا  عن تحديثات جديدة في تطبيقات سحابتها الإبداعية Adobe creative cloud للعام 2017، وكانت أدوبي قد أتبعت نهجاً جديداً منذ سنوات قليلة وهو إضافة عدد من التحديثات والتحسينات لحزمة التصميم التابعة لها كل عام بدلاً من التحديثات الكبرى التي كانت تضيفها كل أربع أو خمس سنوات.

في تحديثات هذا العام لا توجد تغييرات كبرى أو تحديثات جذرية لكن تم التركيز على دعم عدد من التقنيات الناشئة مثل تقنية الواقع الإفتراضي فضلاً عن تحسينات طفيفة في كلاً من فوتوشوب وإليستريتور وأدوبي بريميير ولم يتم إضافة أي جديد لباقي عناصر الحزمة.

Photoshop CC 2017

hero-image_new-file-document

لم يحصل فوتوشوب 2017 على أي تغييرات جذرية ولكن حصل على بعض التغييرات الطفيفة الموجهة أغلبها للراغبين في تعلم فوتوشوب أو المبتدئين في التعلم ومنها أداة قوية للبحث في البرنامج ويمكن تشغيلها من خلال الضغط على Command + F لمستخدمي ماك أو Control + F لمستخدمي ويندوز، من خلال الأداة يمكنك البحث في عناصر واجهة المستخدم مثل الأدوات وعناصر القوائم والوثائق والمساعدة والدروس من أدوبي وغيرها.

يضاف لذلك أن فوتوشوب أصبح يدعم خطوط OpenType SVG ويأتي مزودًا بخط Trajan Color Concept وكذلك خط EmojiOne، حيث توفر هذه الخطوط ألوانًا ودرجات ألوان متعددة في صورة رمزية واحدة.

من الميزات المهمة أيضاً أنه أصبح بإمكانك أستخدام أحد القوالب المتاحة مع البرنامج بدلاً من بدء العمل على خلفية بيضاء و أيضاً أداة Polygonal Lasso يمكن الآن إضافتها إلى مساحة العمل بشكل مشابه لفوتوشوب القديم.

Illustrator CC 2017

2-newinterface

أكبر تغيير في إليستريتور هو الواجهة الجديدة التى حظي بها البرنامج وهي واجهة مسطحة مريحة للأعين، جميع الأدوات والقوائم أصبح لها أيقونات جديدة ذات تصميم مسطح وبسيط وجذاب.

مثل الفوتوشوب أضافت أدوبي عدد من القوالب التي يمكن إستخدامها بدلاً من الصفحة البيضاء، كما أصبح بإمكانك البحث سريعًا عن الخطوط التي تستخدمها دائماً عن طريق تمييز مجموعات الخطوط بنجمة على أنها مفضلة، كما يمكنك أيضاً معاينة الخطوط بمجرد المرور عليها بالماوس.

من المميزات الجديدة أيضاً ميزة الحروف المرسومة، حيث يمكنك إستبدال حروف معينة داخل كلمة عن طريق تحديد الحرف ثم ستظهر لك عدة خيارات أو تصميمات للخط يمكن إستبدالها بالحرف الأصلي.

Premiere Pro CC 2017

adobe-premiere-pro-cc-2017

حصل برنامج Premiere على أكبر تحديثات السحابة الإبداعية لهذا العام حيث حصل على تغييرين مهمين وهي إمكانية التعاون بين الفريق حيث أصبح يتيح للفرق التعاون على نفس المشروع بشكل سلس ويدعم ميزات العمل الجماعي مثل التحكم في المشروع والحل الذكي للمشاكل، فضلاً عن ذلك أصبح البرنامج يدعم الواقع الإفتراضي حيث طور البرنامج كيفية التعامل مع مواد الواقع الافتراضي حيث أصبح يعرف نوع لقطات الواقع الافتراضي المستوردة  مثل اللقطات الأحادية واللقطات المجسمة يمين أو يسار أو اللقطات المجسمة أعلى أو أسفل.

يضاف لما سبق أن البرنامج قام بتحسين قائمة الألوان المحسنة Lumetri وأضاف أدوات جديدة لها وأصبح بإمكانك القيام بإختيارات فورية للألوان أثناء العمل على HSL.

ومثل فوتوشوب وإليستريتور أصبح البرنامج يدعم إضافة قوالب النص الجديدة حيث أصبح بإمكانك إنشاء مشروع رسوم متحركة على سبيل المثال في برنامج أفتر إفيكت ويمكن تعديلها في بريميير مباشرة من خلال ضبط الخيارات.