الرئيسية / أجهزة متنوعة / تحديث الأندرويد Oreo للهاتفين +Galaxy S8/S8 لا يجلب معه الدعم لخاصية Project Treble

تحديث الأندرويد Oreo للهاتفين +Galaxy S8/S8 لا يجلب معه الدعم لخاصية Project Treble

أعلنت شركة جوجل عن ميزة Project Treble في العام الماضي للسماح للشركات المصنعة للهواتف الذكية بإصدار تحديثات الأندرويد الرئيسية لهواتفها الذكية بشكل أسرع. وليس سرًا أن تحديثات الأندرويد الرئيسية تستغرق وقتا طويلا قبل أن تصل إلى الهواتف الذكية التابعة لمختلف الشركات المصنعة، وهذا هو السبب في التجزئة الكبيرة التي يعاني منها نظام الأندرويد حاليا. على سبيل المثال، تم إصدار الأندرويد Oreo منذ ستة أشهر، ولكنه لم يصل حتى الآن إلا لنحو 1% من كافة أجهزة الأندرويد. وللآسف، تحديث الأندرويد 8.0 Oreo الذي أصدرته شركة سامسونج مؤخرًا للهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8 لا يجلب معه الدعم لميزة Project Treble.

في حالة إذا لم تسمع عنها من قبل، فإن ميزة Project Treble تسمح للشركات المصنعة للهواتف الذكية بفصل التخصيصات والتغييرات التي تقوم بها عن نظام الأندرويد الخام. والفكرة هنا هي أن الشركات المصنعة لا تحتاج إلى إجراء الكثير من التغييرات على التحديث مما يقلص الفترة التي تقوم فيها تلك الشركات بالعمل على التحديثات الخاصة بأجهزتها.

قالت شركة جوجل في العام الماضي أنها تعمل على جلب ميزة Project Treble إلى أجهزة الأندرويد الحالية والقديمة. وبالنسبة لكافة الأجهزة التي تأتي مسبقا مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo، فهي ستأتي مسبقا مع ميزة Project Treble، ولكن الأجهزة الحالية التي حصلت على تحديث الأندرويد Oreo من غير المؤكد حصولها على ميزة Project Treble.

هذا للآسف ما حدث مع الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8. وكما تعلمون على الأرجح، فقد بدأت شركة سامسونج قبل بضعة أيام بإصدار تحديث الأندرويد 8.0 Oreo لهواتف Galaxy S8، ولكنها أكدت الآن بأن هذا التحديث لا يجلب معه الدعم لخاصية Project Treble.

سامسونج قد تضيف الدعم لخاصية Project Treble للهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8 في المستقبل من خلال تحديث فرعي، ولكن بالنظر إلى أن Galaxy S9 سيكون أول هاتف ذكي من الشركة الكورية الجنوبية يأتي مسبقا مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo، فهناك إحتمال أن تبقي دعم خاصية Project Treble حصريا لهذا الهاتف، على الأقل في المستقبل القريب.

المصدر.

 

The post تحديث الأندرويد Oreo للهاتفين +Galaxy S8/S8 لا يجلب معه الدعم لخاصية Project Treble appeared first on إلكتروني.

عن admin

شاهد أيضاً

هاتف LG V30S ThinQ ينطلق رسمياً مع ذكاء اصطناعي

قبل 24 ساعة من انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، أعلنت إلى جي عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *