الثلاثاء , يناير 16 2018
الرئيسية / أجهزة متنوعة / أمازون تغزو الحواسيب العاملة بويندوز 10 من خلال مساعدها الذكي أليكسا

أمازون تغزو الحواسيب العاملة بويندوز 10 من خلال مساعدها الذكي أليكسا

أراجيك

إن لم تكن من سعداء الحظ الذين أتيحت لهم فرصة اختبار وتجربة مساعد أمازون الذكي أليكسا Alexa من خلال الأجهزة المدعومة به، فسوء الحظ هذا قد انتهى والفرصة ستصبح متاحة لتجربة هذا المساعد القوي المنافس لأهم المساعدات الأخرى، وهذه المرة دون الحاجة لشراء أجهزة خاصة من أمازون مثل سماعات إيكو الذكية، ولكن من خلال حواسيب محمولة ومكتبية تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10.

اقرأ أيضًا: إنفيديا تكشف عن شاشة ألعاب ضخمة فائقة الجودة مدعومة بتقنيات استثنائية

فلقد أعلنت أمازون عن اتفاقها مع شركات ACER ، ASUS، Lenovo و HP على دمج مساعدها الذكي إليكسا في مجموع من حواسيب هذه الشركات المحمولة والمكتبية المقرر طرحها خلال هذا العام، والعاملة بنظام تشغيل ويندوز 10 وتحتوي بالطبع على مساعد مايكروسوفت الذكي كورتانا، وهو ما يعني توقع وصول مساعد امازون أليكسا لآلاف الحواسيب خلال الأعوام القليلة القادمة.

وأعلنت أمازون أن دمج مساعدها الذكي أليكسا في هذه الحواسيب سيتم عبر تطبيق خاص متوافق مع امتدادات التشغيل الخاصة بويندوز 10، ومن المقرر طرح هذا التطبيق للشركات المتعاونة بحلول ربيع العام الجاري 2018. وأكدت الشركة الأمريكية الكبرى أن مساعدها الذكي سيدمج في عدد من الحواسيب المتميزة بنظام تعرف صوتي قوي من أجل توفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدم عند تجربته للمساعد الذكي. فمن ناحية HP على سبيل المثال، ستدمج الشركة مساعد أليكسا في حاسوب Pavillion Wave المكتبي والشديد الشبه بالسماعات الذكية أكثر من تشابهه مع الحواسيب المكتبية. كما ستدمج لينوفو أليكسا في مجموعة من حواسيبها المحمولة الجديدة والتي سيعلن عنها بالتزامن مع إعلان الشركات الأخرى والمتوقع الكشف عنه خلال فعاليات معرض CES 2018 المقرر إقامته خلال هذا الأسبوع في لاس فيجاس الأمريكية.

وتتخذ امازون هذه الخطوة في تعاونها مع مجموعة من الشركات المصنعة للحواسيب من اجل تعويض تأخر تنفيذ اتفاق تعاونها مع شركة مايكروسوفت والذي أعلن عنه العام الماضي، وكان يقتضي اتفاق الشركتان على دمج مساعداتهما الذكية أليكسا وكورتانا بحلول نهاية العام الماضي 2017، وقد تأخر تنفيذ هذا الاتفاق بعد فشل الشركتين في تطوير منصة مستقلة تعمل على الدمج بين المساعدين، وهو ما أدى لقيام امازون بهذا الاتفاق مع الشركات المصنعة الأخرى والذي يسمح لها بغزو الحواسيب بعيدًا عن اتفاقها مع مايكروسوفت.

أغلبنا قد اختبر على أقل تقدير مساعد من المساعدات الذكية المتوفرة حاليًا … فأي من هذه المساعدات قد قمت بتجربته عزيزي القارئ، وما رأيك في تطور هذه المساعدات؟

أراجيك

عن admin

شاهد أيضاً

لعبة المغامرات والتركيز Chilly Snow على أندرويد

يمتلىء متجر قوقل بلاي بالألعاب الشيقة وفي مختلف المجالات، وعادةً ما يتوجه المستخدم لتجربة الألعاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *