الرئيسية / أجهزة متنوعة / الفساد مستمر في نهش سامسونج… رئيس الإمبراطورية متهم بالتهرب ضريبي

الفساد مستمر في نهش سامسونج… رئيس الإمبراطورية متهم بالتهرب ضريبي

أراجيك

لا تزال قضايا الفساد تلاحق العائلة التي تقف خلف إمبراطورية سامسونج، فقبل مرور عام على حكم محكمة سيول القضائي بحبس نائب رئيس الشركة خمس سنوات بسبب الرشوة وقضايا فساد متنوعة، تلاحق السلطات الكورية الجنوبية والده “لي كون هي” رئيس مجموعة سامسونج للإلكترونيات، لتورطه في تهم تتعلق بالفساد المالي والتهرب الضريبي.

فطبقًا للموقع الكوري الإخباري كوريا هيرالد، تعمل السلطات الكورية المتخصصة في قضايا التهرب الضريبي على التحقيق مع رئيس شركة سامسونج لاتهامه بالاستخدام غير المشروع لحسابات بأسماء وهمية، قام من خلالها بسحب أموال طائلة من حسابات الشركة، وهو ما ساعده على التهرب الضريبي.

ويشير الموقع إلى اتهام السلطات بقيام كون هي باستخدام هذه الحسابات الوهمية لسحب قرابة 4.2 مليار دولار (4.5 تريليون ون) من حسابات والده مؤسس الشركة “لي بيونج تشول”. ونقل الموقع تصريحات وزير المالية الكوري الذي أكد أن السلطات المعنية تعمل حاليًا على تقييم الضرائب على الأموال المسحوبة من الحسابات الوهمية التي قدرت بألف حساب تم استخدامها على مدى 10 سنوات مضت.

وطبقًا لموقع BGR، كانت قد بدأت التحقيقات حول أصول ممتلكات لي كون هي عام 2008 بواسطة لجنة خاصة تم تشكيلها بتعليمات من الحكومة الكورية الجنوبية، وبعد ما يقرب من 10 سنوات قام بعض السياسيين التابعين للحزب الكوري الجنوبي الحاكم بإعادة إحياء القضية مرة أخرى، وهو ما أدى في النهاية لتوجيه هذه الاتهامات من جديد لرئيس الإمبراطورية التقنية الكبرى.

من ناحية أخرى طالب الحزب الديموقراطي الكوري من الحكومة أن تكشف عن تفاصيل كافة التحقيقات المتعلقة بالقضية، وأن يتم التصريح علنًا بقيمة المبالغ التي تم سحبها عبر هذه الحسابات، وقيمة الضرائب التي سيتم تحصيلها من ثروة لي كون هي.

ولا تعد تلك القضية هي أولى القضايا أو الفضائح المتعلقة بالفساد المالي التي تطال العائلة المالكة لإمبراطورية سامسونج، ففي بداية هذا العام وبعد تحقيقات استمرت لفترة ليست بالقليلة، حُكم على لي جاي يونج نائب وابن رئيس الشركة بالحبس خمس سنوات في قضية فساد ورشوة كبرى هزت الرأي العام الكوري والعالمي حيث طالت أسماء كبرى في عالم الإدارة والأعمال والسياسة على رأسها الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك جن هي.

أراجيك

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تقول بأن الإصلاح لمشكلة الواي فاي مع أجهزة Chromecast قادم اليوم

في الأسبوع الماضي، تردد بأن هناك مشكلة في أجهزة مثل Google Chromecast و Google Home …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *