الرئيسية / أجهزة متنوعة / آبل تكشف رسميًا عن نظام iOS 13 مع الكثير من التغييرات والإضافات والميزات الجديدة

آبل تكشف رسميًا عن نظام iOS 13 مع الكثير من التغييرات والإضافات والميزات الجديدة

iPhone XR

ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2019 المقام حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية، قامت شركة آبل بالكشف عن الإصدار الرئيسي الجديد من نظام iOS والذي يحمل إسم iOS 13، وهو الإصدار الجديد من نظام iOS الذي من المفترض أن يتم إطلاقه بشكل رسمي جنبا إلى جنب مع هواتف iPhone الجديدة في خريف هذا العام.

كما أشيع تمامًا، فقد حصل نظام iOS 13 الجديد على الوضع الليلي ” Dark Mode ” على مستوى نظام التشغيل بالكامل لتحويل معظم واجهة النظام، بما في ذلك التطبيقات الأصلية للشركة التي تأتي مع النظام إلى واجهة داكنة. لن يقوم الوضع الليلي Dark Mode الواجهة بالضرورة إلى اللون الأسود في جميع التطبيقات، ولكن ينبغي أن يتم دعم هذا الوضع في تطبيقات آبل التي تأتي مسبقًا مع النظام. إذا كان لديك واحد من هواتف iPhone المزودة بشاشات OLED، فإن إستخدام وضع Dark Mode سيؤدي إلى تحسين عمر الطارية، على الأقل إلى حد ما.

سيكون نظام iOS 13 كذلك أسرع. يبدو أن خاصية الفتح عن طريق الوجه Face ID ستكون أسرع بنسبة 30 في المئة، في حين ستؤدي الطريقة التي تتعامل معها بها شركة آبل مع التطبيقات إلى فتحها بشكل أسرع من السابق. وعندما تقوم بتحميل تطبيق ما، ستكون عملية التحميل نفسها أصغر بنسبة تصل إلى 50 في المئة، في حين سيكون حجم التحديثات أصغر بنسبة 60 في المئة.

حصلت لوحة المفاتيح الأساسية في نظام iOS 13 على خاصية الكتابة عن طريق السحب، وهو الأمر الذي كانت لوحات المفاتيح المتاحة على منصة الأندرويد توفره للمستخدمين منذ سنوات عديدة. تم توسيع تركيز آبل على الخصوصية ليشمل المزيد من صلاحيات الموقع الدقيقة للتطبيقات، ويمكنك الآن السماح لأحد التطبيقات بمشاهدة موقعك مرة واحدة فقط. تضيف الشركة أيضًا تنبيهات إذا كان يتم تتبع موقعك في الخلفية، مما يتيح لك الحصول على المزيد من التفاصيل حول كيفية إستخدام التطبيقات لموقعك.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت شركة آبل نظام جديد لتسجيل الدخول، وهو النظام الذي يمكن إستخدامه في نظام iOS 13 لتسجيل الدخول بسهولة إلى التطبيقات بإستخدام حساب Apple TD الخاص به، والمصادقة على عملية تسجيل الدخول بإستخدام Face ID. إذا أراد أحد التطبيقات أن يكون قادرًا على إرسال الرسائل الإلكترونية إليك، فبإمكانك إختيار منحه البريد الإلكتروني الفعلي الخاص بك، أو بريد إلكتروني وهمي تم إنشاؤه تلقائيًا من قبل شركة آبل من أجلك للتعامل مع هذه الحالة.

حصلت تطبيقات آبل المدمجة على تحديثات أيضًا. ستحصل واجهة الخرائط في تطبيق Apple Maps على تصميم جديد مع وجود شريط في الأسفل يتيح لك التخزين ثم الإنتقال بسهولة إلى المفضلات. وعلاوة على ذلك، فقد حصلت خرائط آبل كذلك على ميزة Look Around، وهي تعمل على نحو مماثل لخاصية Google Street View أو أفضل.

في تطبيق الرسائل Messages، يمكنك الآن إضافة إسمك والرمز التعبيري Memoji، لذلك إذا قمت بإرسال رسائل نصية إلى أشخاص لا يملكون بياناتك محفوظة، فسوف يعرفون من أنت. أصبحت الرموز التعبيرية Memoji نفسها أكثر قابلة للتخصيص الآن، وهناك Memoji Stickers أيضًا. يمكنك إستخدامها في المزيد من التطبيقات لأنها أصبحت جزءًا من لوحة المفاتيح. ستعمل ملصقات Memoji Stickers مع أي جهاز يضم المعالج Apple A9 أو إصدار أعلى، في ستظل Memoji محصورة على الأجهزة المزودة بكاميرا Face ID.

في تطبيق الصور Photos، تم إعادة تصميم واجهة المستخدم الخاصة بالتحرير، وهناك طريقة عرض صور إفتراضي جديدة، والتي ستكون خالية من التكرارات والفوضى بفضل خوارزميات التعلم الآلي من آبل. ستكون قادرًا على تصفح الصور بطرق متعددة حسب اليوم أو الشهر على سبيل المثال، وتشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا. ومع ذلك، طريقة عرض ” سنوات | Years ” ستكون مختلفة قليلاً، حيث إذا نظرت إلى عيد ميلاد أحد الأطفال، فسوف يوفر لك التطبيق صورًا للطفل على مدار السنوات. إذا كنت في معرض WWDC الآن، فسوف يعرض لك الصور من مؤتمرات WWDC المالية التي حضرتها.

جاري تحديث المقال..

The post آبل تكشف رسميًا عن نظام iOS 13 مع الكثير من التغييرات والإضافات والميزات الجديدة appeared first on إلكتروني.

عن admin

شاهد أيضاً

إل جي تعلن رسمياً عن سلسلة هواتف W في الهند

أعلنت إل جي اليوم في الهند عن سلسلة هواتف جديدة وهي سلسلة هواتف W وكشفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *