الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / أجهزة متنوعة / أحدث الأرقام تكشف إنخفاضًا في شحنات حواسيب الماك

أحدث الأرقام تكشف إنخفاضًا في شحنات حواسيب الماك

حواسيب الماك من شركة آبل لم تحظى في أي وقت مضى بحصة سوقية ضخمة. في الواقع، إذا كان التقرير الذي وردنا اليوم صحيحا، فيبدو أن الحصة السوقية لحواسيب Mac على وشك أن تتقلص أكثر لأنه وفقا لمؤسسة Gartner المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن شحنات حواسيب الماك إنخفضت في الربع الأخير من هذا العام، ولكن لنكون منصفين يبدو أن سوق الحواسيب بصفة عامة يواصل تراجعه.

ووفقا للأرقام، بلغت شحنات حواسيب Mac في الربع الثالث من هذا العام نحو 4.613 مليون وحدة، وهذا ما يعد إنخفاضا بالمقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي حيث بلغت شحنات حواسيب الماك 4.886 مليون وحدة. وبلغت حصة الشركة في هذا الربع 6.9 في المئة، في حين كانت تبلغ 7 في المئة خلال نفس الفترة من العام الماضي. وبالتالي هذا يعني إنخفاض بنسبة 5.6 في المئة عندما يتعلق الأمر بمعدل النمو.

ولكن كما قلنا، يبدو أن هذا ينطبق على معظم الشركات المصنعة للحواسيب، مثل Lenovo و Dell و Asus و Acer. يبدو أن HP هي الاستثناء الوحيد هنا حيث شهدت الشركة نموا بنسبة 4.4٪ مقارنة بالعام السابق. قد لا يكون لهذا الانخفاض العام بالضرورة أي علاقة مع أبل، ولكن يمكن أن يكون راجعا إلى أسباب أخرى مثل العملاء الذين أصبحوا أكثر إهتماما بالهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية بدلا من الإهتمام بالحواسيب.

ومن غير الواضح ما إذا كانت الشحنات سوف تستمر في الإنخفاض بالنسبة لشركة آبل أو ما إذا كانت الأمور سوف تتحسن في نهاية المطاف، لذلك نحن سوف نضطر إلى الإنتظار لنرى ما الذي سيحدث في النهاية.

 

The post أحدث الأرقام تكشف إنخفاضًا في شحنات حواسيب الماك appeared first on إلكتروني.

عن admin

شاهد أيضاً

استعراض للجهاز Linksys Velop:غطي منزلك بالإنترنت!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *