الإثنين , ديسمبر 11 2017
الرئيسية / أجهزة متنوعة / الفيسبوك تعتزم إصدار تطبيق الواقع الإفتراضي ” Venues ” في العام المقبل

الفيسبوك تعتزم إصدار تطبيق الواقع الإفتراضي ” Venues ” في العام المقبل

من المعروف أن شركة الفيسبوك مهتمة كثيرًا بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي، والدليل على ذلك إستحواذها على شركة Oculus VR ودعمها للفيديوهات الكروية والصور البانورامية على شبكتها الإجتماعية. في الواقع، لقد قامت الفيسبوك مؤخرا بإطلاق خوذة مستقلة للواقع الإفتراضي تدعى Oculus Go، ولكن يبدو أن جهود الشركة في مجال الواقع الإفتراضي لا تتوقف هنا.

في مؤتمر Oculus السنوي للمطورين Oculus Connect، كشف الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك السيد مارك زوكربيرج أنه في العام 2018، تخطط الشركة لإطلاق تطبيق جديد يدعى ” Venues “. هذا عبارة عن تطبيق إجتماعي سيتيح للمستخدمين ” حضور ” الحفلات الموسيقية المباشرة ومختلف الأحداث الأخرى مع الأصدقاء الآخرين. وبالنظر إلى أن الواقع الإفتراضي يمكن أن يجعلك تشعر بالوحدة قليلا بسبب تعرض عينيك وآذانك لنوع من العزلة عن العالم الحقيقي، فإن إنشاء تطبيقات مثل Venues يمكن أن يساعد في تفادي العزلة في الواقع الإفتراضي.

ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن المفهوم وراء تطبيق Venues ليس جديدًا تماما. على سبيل المثال، رأينا كيف أن شركات مثل سامسونج قامت ببث أحداث الكشف عن منتجاتها الجديدة في الواقع الإفتراضي للسماح لملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم بمشاهدة هذه الأحداث في نفس الوقت. لقد رأينا أيضا مفاهيم مماثلة حيث توجد سينما إفتراضية حيث يمكن للأصدقاء لقاء بعضهم البعض والتمتع بمشاهدة فيلم معًا.

نظرًا لقاعدة المستخدمين الضخمة التي تمتلكها شبكة الفيسبوك، فنحن نفترض بأنه سيكون من السهل عليها ربط المستخدمين مع بعضهم البعض في الواقع الإفتراضي. وفي كلتا الحالتين سيتوجب علينا الإنتظار حتى العام المقبل لمعرفة المزيد.

 

The post الفيسبوك تعتزم إصدار تطبيق الواقع الإفتراضي ” Venues ” في العام المقبل appeared first on إلكتروني.

عن admin

شاهد أيضاً

شركة Asus تُعلن عن العائدات المالية لشهر نوفمبر الفائت و تراجع في الأداء عن العام الماضي

شركة Asus مرت هذا العام بعملية إعادة هيكلة كما أخبرناكم في السابق، و قد قررت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *