الرئيسية / أجهزة متنوعة / أفضل حواسيب كروم بوك التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

أفضل حواسيب كروم بوك التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل حواسيب كروم بوك التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

كان لنظام التشغيل كروم أو إس Chrome OS من جوجل نصيب من التواجد خلال معرض CES 2019 لهذا العام، وبالرغم من أن إصدارات الحواسيب المحمولة كروم بوك Chromebooks التي تعمل به كانت قليلة بالمقارنة مع أجهزة الحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 إلا أنها كانت متواجدة بميزات أكثر ومواصفات أقوى.

تعد حواسيب كروم بوك Chromebook من أفضل الحواسيب المستخدمة في قطاع التعليم لما تتمتع به من عمر بطارية يستمر طوال اليوم وهو أمر لا يمكن لأجهزة الحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز 10 تحقيقه.

إليك أفضل حواسيب كروم بوك التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019:

كان الجديد في هذا العام بالنسبة لحواسيب كروم بوك هو اعتمادها على معالجات AMD، حيث تعمل الشركة الآن على إعداد معالجات الكل في واحد  “all-in-one A-Series “c، والمعروفة أيضًا باسم وحدات المعالجة المتسارعة والمعدلة والمُحسّنة لنظام التشغيل كروم أو إس.

1- حاسوب أيسر Acer Chromebook 315

أفضل حواسيب كروم بوك التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

يعتبر حاسوب أيسر Chromebook 315 أول حاسوب يعتمد على معالجات AMD في قائمتنا اليوم، ويأتي بشاشة من نوع IPS مقاسها 15.6 إنش مع دقة  Full HD وهناك إصدارات تعمل شاشتها باللمس وإصدارات لا تدعم شاشتها ميزة اللمس.

يعمل الجهاز بمعالجات AMD من الجيل السابع A6-9220C أو A4-9120C مع بطاقة رسوميات Radeon.

بالإضافة إلى دعمه منفذ MicroSD لزيادة مساحة التخزين سيحتوي جهاز Chromebook 315 على منفذ USB-C بسرعة 5 جيجابت في الثانية، ومنفذ USB-A بسرعة 5 جيجابت في الثانية، ومنفذ سماعات، مع مكبِّر صوتي كامل الحجم يتجه نحو الأعلى على كل جانب من لوحة المفاتيح، مما يوفر صوتًا واضحًا بدلًا من الصوت المكتوم الذي يُسمع عادةً مع مكبرات الصوت التي توجد بالأسفل، بالإضافة إلى بطارية تدوم لـ 10 ساعات عمل.

كما سيحتوي الإصدار الذي يعمل باللمس على لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية، في حين أن النسخة التي لا تعمل باللمس لن تحتوي على أي إضاءة خلفية.

سيتوافر جهاز Acer Chromebook 315 إما بشاشة عرض تعمل باللمس (CB315-2HT) أو شاشة لا تعمل باللمس (CB315-2H) مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية eMMC سعة 32 جيجابايت، وسيتم طرحه في أمريكا الشمالية خلال شهر فبراير/شباط القادم بسعر يبدأ من 279 دولار، وفي منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر أبريل القادم بسعر يبدأ من 349 يورو.

2- حاسوب إتش بي HP Chromebook 14

أفضل حواسيب كروم بوك التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

جهاز Chromebook 14 الجديد من HP هو الطراز الثاني الذي تم الكشف عنه أثناء معرض CES 2019 ويعمل بمعالج AMD. ويأتي بشاشة مقاسها 14 إنش مع دقة HD فقط، مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 4 جيجابايت وخيارين من ذاكرة التخزين الداخلية eMMC بسعة 16 و32 جيجابايت.

يدعم بطاقة microSD للمساعدة في حل مشاكل التخزين، ومنفذ USB-C، ومنفذين من منافذ USB Type-A، كما يدعم هذا الطراز مفصلة تفتح بنسبة 180 درجة حتى تتمكن من وضع الجهاز بشكل مسطح تمامًا، ويدعم بطارية تدوم للعمل لمدة تصل  إلى 9 ساعات من الاستخدام المتنوع.

سيتوافر جهاز HP Chromebook 14 في 22 يناير/كانون الثاني بسعر يبدأ من 269 دولار.

3- حاسوب أسوس  Asus Chromebook Flip C434

لا يعتمد حاسوب كروم بوك من أسوس Chromebook Flip C434 على معالج AMD، بل تم تصميمه ليعمل مع الجيل الثامن من معالجات إنتل Core Y-series، التي تم تصميمها لإطالة عمر البطارية من خلال استهلاك طاقة قليلة جدًا.

يأتي جهاز Chromebook Flip C434 بشاشة أكبر حجمًا عن سابقيه مقاسها 14 إنش مع دقة 1920 × 1080، مزودة بمفصلة بزاوية 360 درجة بحيث يمكن استخدامه  كجهاز لوحي كبير بشاشة تعمل باللمس.

أفضل حواسيب كروم بوك التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

كما يأتي الجهاز بذاكرة وصول عشوائي RAM تصل إلى 8 جيجابايت، وما يصل إلى 128 جيجابايت في وحدة التخزين الداخلية.، مع بطارية قدرتها 48 واط/ الساعة ويدعم بطاقة microSD مع منفذين USB Type-C ومنفذ USB Type-A للأجهزة الطرفية ومنفذ للسماعات.

ووفقًا لشركة أسوس سيتم طرح جهاز Chromebook Flip C434 بسعر يبدأ من 569 دولار، لكنها لم تحدد بعد تاريخ إصداره، مشيرةً إلى أنه سيكون متاحًا خلال الأشهر المقبلة.

4- حاسوب HP Chromebook x360 14 G1

أفضل حواسيب كروم بوك التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

لا يعتمد جهاز HP x360 14 G1 الجديد للمحترفين على  معالج AMD ولكنه يعتبر أول جهاز كروم بوك من شركة HP يدعم معالجات إنتل Core i7.

يأتي هذا الجهاز بشاشة تعمل باللمس من نوع IPS مقاسها 14 إنش وبدقة Full HD، مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية تصل إلى 64 جيجابايت.

يأتي هذا الجهاز بمفصلة بزاوية 360 درجة حيث أنه يقع ضمن فئة الحواسب المحمولة “2 في واحد” التي تُستخدم كحواسيب كمبيوتر محمولة أو حواسيب لوحية.

تشتمل الميزات الجيدة الأخرى التي ستجدها في هذا الجهاز الاحترافي على برنامج HP Classroom Manager ومنفذي USB Type-C ومنفذ USB Type-A وفتحة بطاقة MicroSD ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية وبطارية تدوم لمدة تصل إلى 13 ساعة من العمل المتواصل.

سيتوافر جهازChromebook x360 14 G1 الجديد هذا الشهر ولكن لم تعلن شركة HP عن أسعاره حاليًا.

 

البوابة العربية للأخبار التقنية أفضل حواسيب كروم بوك التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

عن admin

شاهد أيضاً

سامسونج جاهزة لإطلاق هاتفها القابل للطي “جالكسي فولد” من جديد

تعرض هاتف سامسونج القابل للطي جالكسي فولد لانتكاسة كبيرة قبيل إطلاقه الرسمي في الأسواق إبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *