الرئيسية / أجهزة متنوعة / مراجعه للهاتف HTC U12 Life

مراجعه للهاتف HTC U12 Life

هذا الموضوع مراجعه للهاتف HTC U12 Life ظهر على التقنية بلا حدود.

قدمت شركة HTC هاتف U12 Plus بتصميم متواضع و شاشة ذات جودة متوسطة إلى جانب بطارية بقدرة تقليدية، لذا لم يتوقع الكثيرين أن يأتي هاتف HTC U12 Life وهو الإصدار المتوسط بمواصفات لافتة للأنظار أو تتخطى التوقعات، إلا أنه وعلى غير المتوقع لم يأتي بالمشاكل ذاتها التي انطلق بها الإصدار الأعلى إلى الأسواق.

HTC-U12-Life-review

تصميم هاتف HTC U12 Life

عرفت شركة HTC سابقاً بالتصاميم المميزة لهواتف الأندوريد، إلا أن التنافس السريع في ترقية تصاميم الهواتف الذكية من سامسونج وعمالقة الصين أدى بالتأكيد إلى تأخر إبتكارات شركة HTC في السنوات الأخيرة.

إلا أن تأخر HTC عن إبتكار التصميم الجديد للهواتف الذكية لم يمنع HTC من إطلاق إصدار بتصميم عصري في هاتف HTC U12 Life، حيث يتميز بتصميم يحاكي إصدارات الأيفون من الجهة الأمامية، مع تصميم مستطيل الشكل وطويل، وشاشة كبيرة الحجم، وحواف نحيفة في جانبي الهاتف، كما تأتي الحواف العلوية والسفلية أيضاً بتصميم صغير نسبياً.

كما أختارت HTC التصميم الزجاجي للهاتف من الجهة الخلفية، مع تصميم محفور في ثلثي الجزء السفلي من الجهة الخلفية للهاتف، بينما يأتي الثلث العلوي من تصميم الجهة الخلفية بشكل لامع وعاكس أيضاً مما يجعله عرضة لظهور بصمات الأصابع، كما يضم الجزء اللامع مستشعر البصمة لهاتف HTC U12 Life.

وتجتمع هذه المواصفات في تصميم الهاتف لتجعل من هاتف HTC U12 Life يأتي بتصميم أقرب إلى الهواتف المميزة منه إلى إصدار متوسط من شركة HTC، كما يدعم هذا التصميم وزن الهاتف 175 جرام مع سماكة الهيكل التي تصل إلى 8.3مم، مع الحواف الدائرية المميزة لزوايا الهاتف لذا يقدم في النهاية تجربة جيدة عند حمل الهاتف في راحة اليد.

أيضاً من بين المميزات التي يأتي بها تصميم HTC U12 Life في زر التشغيل وزر التحكم في مستوى الصوتيات الذي يأتي في الجزء الحانبي من تصميم الهاتف، ليوفر تجربة أفضل في الإمساك بالهاتف مقارنة بالإصدار المميز بخاصية اللمس في هاتف HTC U12 Plus.

كما يغيب عن هذا الإصدار تقنية HTC التي قدمت في الإصدار السابق والتي تعرف بتقنية Edge Sense، إلا أنها تقنية لن يفتقدها الكثيرين مع إصدار HTC U12 Life.

ويضم هاتف HTC U12 Life مدخل سماعات 3.5 مم في الجزء العلوي من تصميم الهاتف، أيضاً يضم منفذ USB C في الجزء السفلي من الهاتف، ومكبر صوتي واحد فقط، أيضاً لا يأتي هذا الإصدار بميزة مقاومة الماء.

شاشة HTC U12 Life

يتميز هاتف HTC U12 Life بشاشة بحجم 6 إنش، مع أبعاد 18:9، ودقة عرض 1080 بيكسل، وهي مواصفات تدعم سطوع جيد في الشاشة، مع عرض مميز أيضاً، حيث لا يعوق العرض في الشاشة أي مشكلة في التصميم مثل  النتوء العلوي على سبيل المثال.

كما يأتي الهاتف بشاشة LCD، لذا لن يحصل المستخدم على الألوان الحيوية المميزة لشاشات OLED، لكن سيحصل المستخدم على تدرج لوني بألوان دقيقة، مع زوايا واضحة في العرض، كما يمكن للمستخدم ضبط قوة وتركيز الألوان في الشاشة وفقاً للتجربة المفصلة عن طريق منزلق في قائمة الإعدادات.

آداء هاتف HTC U12 Life

يأتي HTC U12 Life بآداء جيد وفقاً لتسعير الهاتف في فئة الهواتف المتوسطة،حيث يدعم هذا الآداء رقاقة معالج  Snapdragon 636 وهي رقاقة معالج كوالكوم المخصصة للإصدارات المتوسطة من الهواتف الذكية، وهي الرقاقة ذاتها المستخدمة في هاتف Nokia 7.1، حيث توفر في هاتف HTC U12 Life إستجابة سريعة في فتح الهاتف بمستشعر البصمة.

وتقدم الرقاقة إستجابة جيدة عند تنشيط تطبيق الكاميرة من خلال النقر مرتين على زر الطاقة، أيضاً لن يواجه المستخدم مشكلة في التمرير والتنقل في واجهة الهاتف.

وفي تجربة الألعاب 3D على الهاتف لن يقدم الهاتف سرعة كبيرة في الإستجابة في ألعاب مثل ألعاب PUBG، و Asphalt 9، وأيضاً لعبة Guns of Boom، مع معدل تحديث إطارات 60 إطار لكل ثانية، إلا أن الهاتف يقدم تجربة جيدة في الألعاب الأخرى بشكل خاص مع الشاشة التي تأتي بدون النتوء العلوي الذي قد يعوق الرؤية في بعض الألعاب.

وقد حقق هاتف HTC U12 Life في إختبارات Geekbench للأنوية المتعددة 4884 نقطة، وفي إختبارات الأنوية الأحادية حقق الهاتف 1341 نقطة، وهو آداء بنسبة أقل نسبياً من هاتف Honor Play.

برمجيات هاتف HTC U12 Life

يأتي هاتف HTC U12 Life بواجهة Sense البرمجية من HTC والتي ترتكز بالتأكيد على نظام تشغيل الأندوريد، حيث لن يتغير تصميم الواجهة إلى حد كبير، التي تضم بعض الويجت المميز لهواتف HTC مثل الساعة، والطقس، أيضاً عند التمرير إلى يسار الشاشة، سيظهر الأدوات الرئيسية في الشاشة التي توفر للمستخدم نظرة سريعة على محتوى الهاتف، حيث تجمع أهم وأحدث ما لديك من محتوى في الفيس بوك، اليوتيوب، من بين تطبيقات أخرى.

إلا أن هذه الميزة لن تكون بنفس الأهمية لدى الكثير من مستخدمي الهاتف، حيث يفضل البعض بالتأكيد الحصول على أهم ما في المحتوى الذي يتم دفعه عبر جوجل مباشرة على سبيل المثال.

أيضاً من بين المميزات التي يأتي بها هاتف HTC U12 Life  في تطبيق الثيمات الذي يتيح للمستخدم تخصيص التجربة المفضلة له على واجهة الهاتف، لذا في النهاية فإن واجهة HTC Sense تقدم تجربة سلسة مع نظام تشغيل Android 8.1 Oreo.

الكاميرة في هاتف HTC U12 Life

تقدم HTC هاتف U12 Life مع إعدادات مزدوجة للكاميرة الخلفية، مع مستشعر 16 ميجا بيكسل، وأخر بدقة 5 ميجا بيكسل، مع دعم تقنية الذكاء الإصطناعي لدقة تفاصيل التصوير، أيضاً تدعم كلا الكاميرتين في الهاتف تصوير portrait لكنها بنفس المستوى المميز لهذه الفئة من الهواتف المتوسطة.

أيضاً يأتي تطبيق الكاميرة في الهاتف ببعض السلبيات والإيجابيات، حيث يدعم تصوير مميز في إضاءة النهار مع لقطات حيوية، إلا أن التصوير في الإضاءة المنخفضة لن يأتي بنفس التجربة، حيث يظهر بعض التشويش وتركيز سلبي في التصوير.

ويدعم الهاتف تصوير بتقنية HDR إلا أنها لا تأتي بشكل مثالي في سطوع الإضاءة في الزوايا بشكل خاص، لذا تأتي هذه الميزة أقل من المستوى المقدم في هاتف HTC U12 Plus.

بينما تأتي الكاميرة الأمامية في هاتف U12 Life بمستشعر 13 ميجا بيكسل، مع تصوير بآداء قوي في الإضاءة في أوقات النهار بشكل خاص.

قدرة البطارية في هاتف HTC U12 Life 

تعد البطارية في هاتف  U12 Life من أفضل المميزات التي قدمت من htc، حيث يمكن أن تدعم المستخدم بعمر شحن يصل إلى يومين كاملين مع الإستخدام الرئيسي لأدوات الهاتف مثل المكالمات الصوتية، الرسائل، أو عند إستخدام وسائل التواصل الإحتماعي، لذا تدعم البطارية المميزة بقدرة 3600 mAh المستخدم بشكل جيد.

بالتأكيد لا تقدم البطارية نفس الآداء في الألعاب على سبيل المثال، حيث يمكن أن تسنفذ بعض الألعاب مثل Guns of Boom عند معدل تحديث للإطارات 30 إطار لكل ثانية شحن البطارية في 15 دقيقة مع سطوع الشاشة.

هل يستحق هاتف HTC U12 Life الشراء؟

يقدم هاتف HTC U12 Life مستوى جيد من الآداء إذا ما تم مقارنة هذا الآداء بسعر الهاتف، لكن إذا تم مقارنة هذا الإصدار بهاتف U12 Plus فإن هاتف U12 Life يقدم آداء متواضع مع كاميرة لا تتميز بمستوى مثالي في التصوير.

البطارية تعد من أهم وأقوى المميزات في هذا الإصدار، لذا قد يكون الإختيار الأمثل في هذه الفئة من الهواتف في عمر البطارية.

 

هذا الموضوع مراجعه للهاتف HTC U12 Life ظهر على التقنية بلا حدود.

عن admin

شاهد أيضاً

تحديث جديد لـ Galaxy S9 يجلب معه الإصلاحات الأمنية لشهر يناير، وتحسينات للكاميرا الأمامية

إذا كنت تملك الهاتف Galaxy S9، فتوقع الحصول على تحديث جديد في حالة إذا لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *