الرئيسية / أجهزة متنوعة / تطبيق Netflix يحصل على ميزة تعقب العين من أجل التصفح في يوم Netflix Hack Day

تطبيق Netflix يحصل على ميزة تعقب العين من أجل التصفح في يوم Netflix Hack Day

على مر السنين، شجعت Netflix مطوريها على تجربة طرق جديدة للتفاعل مع منصتها. على سبيل المثال، قبل عدة سنوات أنشأت الشركة زر ” المشاهدة معًا ” الخاص بها، وإستكشفت أيضًا فكرة إنشاء متجر فيديو إفتراضي حيث يمكنك ” التجول ” وتصفح الأفلام مثل الأيام القديمة.

وفي نسخة هذا العام من مبادرة Netflix Hack Day، تم إستعراض العديد من التجارب المثيرة للإهتمام، وكانت إحدى هذه التجارب تستفيد فعليًا من منصة ARKit من آبل ونظام الكاميرا TrueDepth في هواتف iPhone الحديثة من أجل توفير ميزة تتبع العين للتطبيق. ووفقا لشركة Netflix، فقد تم تصميم هذه الميزة من قبل كل من Ben Hands و John Fox و Steve Henderson مع أخذ ذوي الإحتياجات الخاصة بعين الإعتبار.

كثيرون منا يملكون القدرة على إستخدام أيديهم وأصابعهم، ولكن هناك بعض الناس الذين يفتقدون لهذه النعم، لذلك بإستخدام تقنية تعقب العين، سيكون بإمكانهم التنقل في التطبيق بسهولة. ستستخدم الميزة الكاميرا للكشف عن حركة عينك وعندما يلاحظ التطبيق أنك أمضيت مدة طويلة في منطقة معينة من الشاشة، فسوف يتم إعتبار ذلك كأمر للنقر على ذلك الجزء.

هذه الميزة تستفيد أيضًا من تقنية التعرف على ملامح الوجه، فعلى سبيل المثال يمكنك إخراج لسانك لتخطي الصفحة. ومع ذلك، فلا يزال من غير المعروف ما إذا كانت هذه الميزة ستشق طريقها إلى تطبيق Netflix الأساسي في المستقبل، ولكن نأمل أن يتحقق ذلك في المستقبل.

المصدر.

 

The post تطبيق Netflix يحصل على ميزة تعقب العين من أجل التصفح في يوم Netflix Hack Day appeared first on إلكتروني.

عن admin

شاهد أيضاً

هل التجارة الالكترونية بحاجة إلى “بوصلة” ؟

أعود بعد انقطاع سنوات طويلة للتدوين في الموقع الذي لطالما أحببته “عالم التقنية”. قضيت آخر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *