الرئيسية / أجهزة متنوعة / خبير أمني يشك في التقرير المثير للجدل حول زرع الصين لرقاقات التجسس في خوادم آبل

خبير أمني يشك في التقرير المثير للجدل حول زرع الصين لرقاقات التجسس في خوادم آبل

Apple Company

في الأسبوع الماضي كان هناك تقرير من موقع Bloomberg يقول بأن الصين قامت بزرع رقاقات بحجم حبة الأرز من أجل التجسس في خوادم iCloud التابعة لشركة آبل، وهو التقرير الذي نفته شركة آبل بشكل قاطع، وليس فقط للجمهور، وإنما للكونغرس الأمريكي كذلك. حتى الآن يبدو أن الوكالات الإستخباراتية تتفق مع إنكار آبل، على الرغم من أن موقع Bloomberg ملتزم بقضيته من خلال الإشارة إلى أنه حصل على المعلومات المدرجة في تقريره من أكثر من 17 مصدر مختلف.

ومع ذلك، يبدو أن واحد على الأقل من مصادر Bloomberg قد أثار بعض الشكوك حول القصة. كان خبير أمن الأجهزة، السيد Joe Fitzpatrick قد أوضح في إحدى تدوينات Risky Business الصوتية أن إقتباسه في مقالة Bloomberg قد أخرج من السياق، وعندما قام الصحفي Jordan Robertson في موقع Bloomberg بنشر المزيد من التفاصيل حول القصة التي كان يخطط لها، أجاب Joe Fitzpatrick بالقول بأن هذا لا يبدو منطقيًا.

في الواقع، لقد صرح Joe Fitzpatrick بالقول : ” أواخر شهر أغسطس كانت المرة الأولى التي يكشف فيها Jordon لي عن بعض المهاجمين في القصة. سمعت القصة ولم يكن الأمر منطقياً بالنسبة لي. وهذا ما قلته. قلت : ” حسناً، ليس لدي أي معلومات أخرى لك، ولكن هذا ليس منطقياً “. وأضاف بأنه في الوقت الذي يمكن فيه الإستفادة من هذا النشاط في حالة نجاح هذه القصة، فقد شعر بأن هذا لا يزال غير منطقي لأن هناك طرق أخرى أسهل لتحقيق ما يحاول هذا الهجوم تحقيقه، وأن هذه الجهود المتعلقة بالعتاد غير منطقية أو غير قابلة للتوسع.

ومع ذلك، فإن Joe Fitzpatrick لا يدحض تمامًا تقرير Bloomberg. ومع ذلك، فهو أوضح بأن الجوانب الفنية للمقال هي ” مختلطة “، وبينما قد لا يكون تقرير Bloomberg خاطئ بالضرورة، فيبدو أن لدى Joe Fitzpatrick شكوكه الخاصة من الناحية النظرية.

 

The post خبير أمني يشك في التقرير المثير للجدل حول زرع الصين لرقاقات التجسس في خوادم آبل appeared first on إلكتروني.

عن admin

شاهد أيضاً

Epic Games تعمل على خدمات مجانية عبر الأنترنت لمنشيء ألعاب الفيديو

هذا الموضوع Epic Games تعمل على خدمات مجانية عبر الأنترنت لمنشيء ألعاب الفيديو ظهر على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *