الرئيسية / أجهزة متنوعة / أبرز 5 ميزات جديدة في سيارة فورد موستانج Mach-E الكهربائية

أبرز 5 ميزات جديدة في سيارة فورد موستانج Mach-E الكهربائية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أبرز 5 ميزات جديدة في سيارة فورد موستانج Mach-E الكهربائية

بعد طول انتظار؛ أظهرت شركة فورد للعالم أولى خطواتها في سوق السيارات الكهربائية، حيث كشفت يوم أمس عن سيارة موستانج Mach-E التي تعتبر نقطة انطلاق مهمة لإعادة هيكلة طرز سيارات فورد وعلامتها التجارية المميزة موستانج.

تعتبر سيارة فورد موستانج واحدة من أكثر السيارات نجاحًا على الإطلاق في عالم السيارات القوية، حيث تخطت مبيعاتها أكثر من 10 ملايين سيارة، وتتميز بقوة الأداء والكفاءة، لذلك يعتبر تحويلها لسيارة كهربائية بالكامل خطوة مهمة لفورد في ظل تحذيرات من تراجع الأرباح، حيث قررت الشركة المزج بين الأداء والكفاءة في حزمة واحدة تعمل بالبطاريات، لمنافسة شركة تيسلا التي تستحوذ على الحصة الأكبر من سوق السيارات الكهربائية.

تعتبر سيارة فورد موستانج Mach-E أول سيارة يعلن عنها فريق Team Edison – التابع لفورد والمختص بتطوير سيارات فورد وتحويلها إلى سيارات كهربائية بالكامل – ولكنها ليست أول سيارة موستانج كهربائية فقط، بل هي أيضًا أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV.

من المتوقع أن يصل طراز سيارة موستانج الكهربائي الجديد Mach-E إلى الوكلاء في خريف عام 2020، بتكلفة تبدأ من 43895 دولارًا لطراز Select الأساسي، وتصل إلى 60500 دولارًا لطراز GT.

فيما يلي أبرز 5 ميزات جديدة في سيارة فورد موستانج Mach-E الكهربائية:

1- أبواب بلا مقابض:

أبرز 5 ميزات جديدة في سيارة فورد موستانج Mach-E الكهربائية

أول شيء ستلاحظه في سيارة موستانج Mach-E الجديدة هو عدم احتوائها على مقابض للأبواب، حيث لا توجد بها المقابض الإلكترونية المنبثقة التي تظهر على الجسم كما هو الحال في السيارات الكهربائية المنافسة مثل: تيسلا Model S، أو Jaguar I-Pace. وبدلاً من ذلك اتبعت فورد نهجًا مختلفًا.

يمكن فتح أبواب سيارة Mach-E عبر أزرار إلكترونية موجودة في الجزء العلوي من العمودين B وC للسيارة، وبمجرد الضغط عليها يفتح محرك الأبواب حوالي 4 بوصات، كما يحتوي البابان الأماميان على مقابض سحب سوداء أنيقة تمتزج مع إطار النافذة، لمساعدة السائق والراكب الأمامي على سحب الباب الخاص بهما.

ولكن في الخلف لا توجد مقابض على الإطلاق، بل تُفتح الأبواب عبر الضغط على الأزرار، ثم يقوم ركاب المقاعد الخلفية بتثبيت أصابعهم في فتحة صغيرة لسحب الأبواب.

يقول (غوردون بلاتو) Gordon Platto؛ مدير التصميم الداخلي والخارجي لسيارة Mach-E: “معظم من يجلسون في المقعد الخلفي هم أطفال لذلك لا حاجة لوجود مقابض سحب إضافية.”

وفقًا لفورد؛ مقابض الأبواب التقليدية أصبحت شيئًا من الماضي، كما أن الأزرار الإلكترونية تُضفي على موستانج كروس ميزة فريدة وعصرية لن تجدها في العديد من السيارات المنافسة.

سيتمكن المالكون أيضًا من استخدام هواتفهم الذكية لفتح سيارة Mustang Mach-E، حيث يمكن اعتبار الهاتف مفتاحًا للسيارة، وهذه تقنية رئيسية جديدة بالنسبة لشركة فورد.

2- ميزة Tech tray:

أبرز 5 ميزات جديدة في سيارة فورد موستانج Mach-E الكهربائية

إنها تفاصيل صغيرة على ما يبدو، لكن العديد من شركات صناعة السيارات تتجاهل أن عملاءها لديهم هواتف ذكية ويريدون وضع هذه الأجهزة في مكان آخر غير حامل الهاتف الذي لا يتيح الشحن اللاسلكي.

في سيارة Mach-E أضافت فورد ميزة جديدة تحمل اسم (Tech tray) يمكن وضع الهاتف فيها وتدعم الشحن اللاسلكي.

3- نظام معلومات مميز:

أبرز 5 ميزات جديدة في سيارة فورد موستانج Mach-E الكهربائية

تضم سيارة Mach-E  شاشة بمقاس 15.5 بوصات تهيمن على لوحة القيادة، وتحظى بالكثير من الاهتمام ربما لأن موقعها وموضعها العمودي يشبه تلك الموجودة في طراز تيسلا  Model S. ولكن فورد أضافت قرصًا دوارًا أسفل الشاشة للتحكم في مستوى الصوت، حيث كان الهدف إنشاء نظام حديث بواجهة مستخدم أكثر سهولة.

نظام المعلومات والترفيه متصل أيضًا بالسحابة، مما يسمح له بعرض حركة المرور لحظيًا أثناء التنقل، ولديه مساعد صوتي ذكي – لم تطلق عليه فورد اسمًا بعد – يتم تفعيله بواسطة كلمات تنبيه مثل: “أوك؛ فورد ــ OK Ford”؛ ويتيح للمستخدمين إنشاء ملفات شخصية، ويتعلم سلوك وعادات المستخدم بمرور الوقت.

4- التصميم الداخلي:

أبرز 5 ميزات جديدة في سيارة فورد موستانج Mach-E الكهربائية

ستقدم سيارة Mach-E مجموعة متنوعة من التصميمات الداخلية التي تختلف حسب المستوى، ولكن بغض النظر عن الطراز فكل هذه التصميمات لا تعتمد على جلود الحيوانات، وقالت (بريتاني موس) Brittany Moss، مصممة الألوان والمواد في شركة فورد: “أردنا ألا تعتمد السيارة نهائيًا على جلود الحيوانات، وهذا هو القرار الصحيح لنوع العميل الذي نحاول جذبه”.

تعتمد فورد على المواد الجلدية التي تحمل اسم ( faux leather) وهي من بين أفضل الجلود الاصطناعية، كما استخدمتها في عجلة القيادة، وهي تبدو جيدة، وأنيقة بعض الشيء.

5- ميزة جديدة في الصندوق الأمامي:

تتميز السيارات الكهربائية بوجود مساحة خالية تحت الغطاء الأمامي بمقدمتها، وذلك بفضل الاعتماد على البطاريات، وبالرغم من أن سيارة Mach-E ليس بها أكبر مساحة خالية مقارنة بالسيارات المنافسة؛ ولكنها ليست الأصغر أيضًا.

ضمنت فورد ميزة مبتكرة أخرى في سيارة Mach-E حيث يوجد تحت الغطاء الأمامي للسيارة مساحة خالية قدرها 5 أقدام/مكعب، وقد صُممت هذه المساحة لاحتواء قطعة واحدة على الأقل من حقائب الأمتعة، ولكنها ليست مغطاة بغطاء قماشي، وهناك فتحات تصريف في الأسفل، ما يعني أنه يمكنك نقل حافظات ثلج فيها، وهذا يساعد كثيرًا في رحلات التخييم.

بند إضافي آخر:

فوق عجلة القيادة مباشرة يوجد نظام مراقبة السائق، وهذا قد يكون مفيدًا لخطط فورد المستقبلية لتقديم نظام القيادة الذاتية.

البوابة العربية للأخبار التقنية أبرز 5 ميزات جديدة في سيارة فورد موستانج Mach-E الكهربائية

عن admin

شاهد أيضاً

جديد التطبيقات: Nude لإخفاء صورك وفيديوهاتك الخاصة تلقائيًا على أندرويد

Nude أحد تطبيقات القبو الجديدة على متجر جوجل بلاي لمستخدي أندرويد وهو قادم بأدوات تجعله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *