الأربعاء , يناير 17 2018
الرئيسية / أجهزة متنوعة / تطبيق Telegram يحصل بدوره على خاصية المكالمات الصوتية المشفرة

تطبيق Telegram يحصل بدوره على خاصية المكالمات الصوتية المشفرة

يوجد العديد من التطبيقات والخدمات التي تمكنك من إجراء المكالمات الصوتية عبر الإنترنت، بعض هذه الخدمات تقدم التشفير المتلاصق ( End to End ) للمكالمات. ويعتبر تطبيق Telegram واحدا من تطبيقات الدردشة التي تركز على السرية والخصوصية، وكما هو ملاحظ اليوم حصل هذا التطبيق على ميزة المكالمات الصوتية التي ظلت قيد الاختبار لفترة طويلة جدًا، وفي هذا الصدد أكدت شركة Telegram بأن جميع المكالمات الصوتية التي تتم عبر Telegram تخضع للتشفير المتلاصق.

وقد قامت Telegram بإصدار ميزة المكالمات الصوتية في أوروبا الغربية حاليا، وفي نفس الوقت وعدت بإصدار هذه الميزة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم في أقرب الآجال. وأوضحت شركة Telegram مرة أخرى بأن خاصية المكالمات الصوتية تخضع لنفس نظام التشفير المتلاصق المستخدم في خاصية المحادثات السرية ” Secret Chats “.
كما قالت أيضا الشركة أن المكالمات الصوتية عبر Telegram ستكون ذات جودة عالية كلما كان ذلك ممكنا عبر شبكات الند للند مع أفضل تشفير للصوت لتوفير حركة المرور. إذا تعذر إنشاء إتصال الند للند، فسوف يقوم تطبيق Telegram بإستخدام أقرب خادم للمستخدم من أجل ربطه مع الشخص المراد الإتصال به بأسرع طريقة ممكنة.

وبإمكان المستخدمين التحكم الكامل بالأشخاص الذين يودون إجراء الاتصال بهم أو الأشخاص الذين لا يودون محادثتهم. كما يمكنهم أيضا إيقاف ميزة المكالمة الصوتية التي تمنع الجميع من مكالمتهم.

زسوف تكون ميزة المكالمات الصوتية متاحة لكافة مستخدمي Telegram في جميع أنحاء العالم في المستقبل.

المصدر.

The post تطبيق Telegram يحصل بدوره على خاصية المكالمات الصوتية المشفرة appeared first on إلكتروني.

عن admin

شاهد أيضاً

شركة Xiaomi تؤكد قدوم تحديث MIUI 9 إلى 40 جهاز

العديد من الأشخاص يحبون شركة Xiaomi بفضل حقيقة أنها تدعم أجهزتها لفترة طويلة جدًا. وتماشيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *