الرئيسية / أجهزة متنوعة / مستشعرات البصمة المدمجة في الشاشة ستشق طريقها لهواتف سامسونج المتقدمة في العام المقبل

مستشعرات البصمة المدمجة في الشاشة ستشق طريقها لهواتف سامسونج المتقدمة في العام المقبل

Triple Camera Galaxy

رأينا في الفترة الماضية العديد من الشائعات المتضاربة حول ما إذا كان الهاتف Galaxy S10 سيضم مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة أم لا. ومع ذلك، نحن هنا مع معلومات جديدة من المسرب الصيني الشهير IceUniverse يقول بأن الهاتف Galaxy S10 سيضم فعلا مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة. وعلاوة على ذلك، فقد أوضح بأن هذه التقنية ستشق طريقها كذلك إلى سلسلة هواتف Galaxy A Series الجديدة والهاتف Galaxy Note 10 المتوقع صدوره في النصف الثاني من العام المقبل.

هذه المعلومات الجديدة التي أدلى بها Ice Universe لمحت كذلك إلى أن شركة سامسونج ستستخدم مستشعر بصمات الأصابع الذي يستند على تكنولوجيا الأمواج فوق الصوتية بدلا من تكنولوجيا التصوير الضوئي المستخدمة حاليا. وعلاوة على ذلك، تقول هذه المعلومات الجديدة بأن شركة سامسونج ستقوم بإستيراد هذا المستشعر الجديد للبصمة من شركة كوالكوم، وهذا ما يتنافى مع الشائعات السابقة التي ذكرت بأن شركة سامسونج تعمل على تكنولوجيا إستشعار بصمات الأصابع الخاصة بها.

جدير بالذكر أن مستشعرات بصمات الأصابع التي تستند على تكنولوجيا الأمواج فوق الصوتية تعمل حتى مع الشاشات التي ليست من نوع OLED، كما أنها تعد أكثر دقة لأنها تقوم بالقراءة الثلاثية الأبعاد لبصمة الإصبع بدلا من القراءة الثنائية الأبعاد. وعلى ما يبدو، الرئيس التنفيذي لقسم الأجهزة المحمولة في شركة سامسونج، السيد DJ Koh هو ضد قرار إستخدام مستشعرات بصمات الأصابع الضوئية في شاشات هواتفها الذكية الرائدة المقبلة.

على أي حال، أوضح Ice Universe بأن شركة سامسونج ستقوم بإطلاق ثلاث إصدارات من Galaxy S10، واحد يضم شاشة بحجم 5.8 إنش، وآخر يضم شاشة بحجم 6.1 إنش، في حين يضم الإصدار الأخير شاشة بحجم 6.4 إنش علما أن جميع هذه الشاشات ستكون من نوع Super AMOLED. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن الإصدارين الكبيرين هما الوحيدان اللذان سيحصلان على مستشعر البصمة في الشاشة، وربما هذا يفسر الإرتباك الحاصل حول هذا الموضوع.

عادة ما تحصل سلسلة هواتف Galaxy A Series على ميزات هواتف Galaxy S Series بعد عام على إطلاق هذه الأخيرة، وسيكون من الغريب أن نراها تتفوق عليها في العام المقبل. لاحظ أيضًا أن Ice Universe ذكر ” Galaxy Note 10 “، وهذا ما يعني بأن مستشعر البصمة المدمج في الشاشة لن يشق طريقه إلى الهاتف Galaxy Note 9 الذي سيصدر في شهر أغسطس المقبل.

قيل أيضًا أن هواتف سامسونج الرائدة ستضم كاميرا ثلاثية الأبعاد في الواجهة الخلفية ستعمل على الأرجح على نحو مماثل لكاميرا TrueDepth في الهاتف iPhone X. وبطبيعة الحال، سيتم إستخدام هذه الكاميرا الثلاثية الأبعاد لتعزيز تجربة الواقع المعزز في المستقبل.

المصدر.

 

The post مستشعرات البصمة المدمجة في الشاشة ستشق طريقها لهواتف سامسونج المتقدمة في العام المقبل appeared first on إلكتروني.

عن admin

شاهد أيضاً

هواوي تهدف لشحن 200 مليون هاتف ذكي هذا العام بحلول 25 ديسمبر

هذا الموضوع هواوي تهدف لشحن 200 مليون هاتف ذكي هذا العام بحلول 25 ديسمبر ظهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *