الرئيسية / أجهزة متنوعة / شراكة استراتيجية بين مايكروسوفت وولمارت لمواجهة منافسهم الأكبر أمازون

شراكة استراتيجية بين مايكروسوفت وولمارت لمواجهة منافسهم الأكبر أمازون

دبي: البوابة العربية للأخبار التقنية

شراكة استراتيجية بين مايكروسوفت وولمارت لمواجهة المنافس الأكبر أمازون

أعلنت شركة وولمارت Walmart لتجارة التجزئة عن توقعيها شراكة إستراتيجية مع شركة مايكروسوفت من خلال استخدامها تقنيات الحوسبة السحابية وتقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وغير ذلك من خدمات مايكروسوفت لتسريع وتطوير جهودها الرقمية في مجال تجارة التجزئة، وجعل عملية التسوق الإلكتروني تتم بشكل أسرع وأسهل بالنسبة للملايين من العملاء في جميع أنحاء العالم، وتعتبر هذه الشراكة علامة على تعزيز الجهود ضد المنافس الرئيسي للشركتين وهي عملاقة التجارة الإلكترونية أمازون.

تمتد هذه الشراكة بين الشركتين لمدة خمسة أعوام وستجمع بين المنافس الأكبر لشركة أمازون في مجال تجارة التجزئة “وولمارت” مع أقرب منافسيه في مجال الحوسبة السحابية “مايكروسوفت”، حيث تحرص وولمارت مؤخرًا على تعاونها مع شركات التكنولوجيا من أجل ملاحقة تطور أمازون في مجال البيع بالتجزئة وخبرتها في مجال البيانات.

كما ستستفيد وولمارت من المجموعة الكاملة من حلول الحوسبة السحابية التي توفرها مايكروسوفت، بما في ذلك مايكروسوفت أزور وأوفيس 365، لجعل التسوق أسرع وأسهل للعملاء.

قال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال: “إن التنافس المشترك للشركتين مع شركة أمازون يعتبر هو جوهر هذه الشراكة المبنية على كيفة الحصول على المزيد من التأثير الإيجابي كمنظمتين تتمتعان بالعمق والاتساع والاستثمار لنتمكن من التغلب على منافسنا”.

من جهته قال دوج ماكميلون الرئيس التنفيذي لشركة وولمارت: “إن التزام وولمارت بالتكنولوجيا يتركز حول إيجاد طرق مريحة بشكل كبير للعملاء من أجل التسوق وتمكين الموظفين للقيام بأفضل عمل لديهم، إن شركة وولمارت هي شركة يقودها الأشخاص وتمكّن التكنولوجيا ونحن متحمسون لما ستجلبه هذه الشراكة التكنولوجية لعملائنا وشركائنا، وسواء تم دمجها مع النظام الأساسي السحابي السريع لدينا أو الاستفادة من التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي للعمل بشكل أكثر ذكاءًا، فإننا نعتقد أن مايكروسوفت ستكون شريكًا قويًا في دفع قدرتنا على الابتكار بشكل أكبر وأسرع “.

تعتزم شركة وولمارت تطبيق تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وغير ذلك من خدمات مايكروسوفت لمساعدة الموظفين في تطوير عملهم، على سبيل المثال التقاط المنتجات الموجودة على الأرفف وتحسين أداء أجهزة التجميد والمعدات الأخرى كذلك ربط متاجرها وأنظمة الشحن الخاصة بها لتبسيط سلسلة التوريد. حيث يعمل بائع التجزئة على خفض التكاليف بشكل كبير نظرًا لأنه يستثمر في المبيعات المتزايدة عبر الإنترنت، ويستخدم التكنولوجيا لتحليل عملياته وهي إحدى مناطق الخبرة الكبيرة لدى المنافس أمازون.

وعلق على هذه الشراكة إد أندرسون المحلل في شركة غارتنر لأبحاث السوق: “لقد كان بعض تجار التجزئة يكرهون استخدام تقنية أمازون السحابية، ويرجع ذلك إلى حد كبير لأن وحدة الحوسبة السحابية الخاصة بها توفر غالبية دخل التشغيل في أمازون”.

وأضاف “إن خدمة الحوسبة السحابية أزور Azure التابعة لشركة مايكروسوفت تأتي في المرتبة الثانية من حيث حصة السوق بعد خدمات أمازون السحابية Amazon Web Services، وقد تطورت لتصبح بديلًا للكثير من المستخدمين والمنافسين لأمازون”.

طورت وولمارت عمليات الحوسبة السحابية الضخمة الخاصة بها جزئياً لتحليل مجموعات من بيانات المنتجات والمبيعات، وهي منطقة من خبرات أمازون. لكن شركة وولمارت توسّعت في استخدام خدمة أزور Azure السحابية منذ أن استحوذت على شركة جيت.كوم Jet.com في عام 2016 و التي بنت أعمالها على تقنية مايكروسوفت.

وقال مارك لور رئيس التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة ومؤسس شركة جيت.كوم: “نحن نتحرك بسرعة من أجل التطوير ونبحث عن شركاء لمساعدتنا على القيام بذلك”.

ليست هذه أول مرة تتعاون فيها شركة وولمارت مع شركات التقنية، حيث سبق وقامت الشركة في الصيف الماضي بإدراج منتجاتها على موقع  Google Express -وهو موقع تسوق عبر الإنترنت تابع لشركة جوجل- كما تمكّنت الشركات من إجراء عمليات شراء صوتية من خلال منتجات جوجل هوم Google Home التي تتنافس مع خدمة إليكسا التابعة لأمازون.

وكجزء من الشراكة سيتعاون مهندسو وولمارت ومايكروسوفت لترحيل جزء كبير من موقعيwalmart.com و samsclub.com إلى خدمة أزور، حسبما أعلنت وولمارت.

في الوقت الذي تُضاعف فيه وول مارت وجودها في مجال التجارة الإلكترونية للتنافس بشكل أفضل مع شركة أمازون ، تعمل مايكروسوفت على تقنية تحمل اسم cashierless stores من شأنها أن تقضي على الصرافين cashiers وخطوط الدفع من المتاجر.

ولكن حسبما جاء في هذه الاتفاقية فإن وولمارت غير مسموح لها باستخدام تقنية مايكروسوفت التي هي قيد التطوير cashierless stores، والتي تعتبر المنافس الأول لخدمة أمازون التي تحمل اسم Amazon Go وقد أعلنت عنها عام 2016.

والجدير بالذكر أن وولمات أصبحت المنافس الأكبر لأمازون في الهند بعد استحواذها على 77% من أسهم الشركة الهندية فليبكارت Flipkart مقابل 16 مليار دولار في شهر مايو الماضي، وهي واحدة من أكبر الصفقات التي شهدها قطاع التجارة الإلكترونية في العالم خلال الفترة الأخيرة.

رابط الموضوع من المصدر: شراكة استراتيجية بين مايكروسوفت وولمارت لمواجهة منافسهم الأكبر أمازون

عن admin

شاهد أيضاً

الاقتصاد تطلق تطبيق “المسؤولية المجتمعية” عبر جيتكس 2018

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية بحضور معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *