الرئيسية / أجهزة متنوعة / كيف تتم سرقة الصور والفيديوهات الشخصية من الهواتف ؟ وكيفية تأمين هاتفك ؟

كيف تتم سرقة الصور والفيديوهات الشخصية من الهواتف ؟ وكيفية تأمين هاتفك ؟


يوجد الأن العديد من التطبيقات على متجر جوجل بدأت فى الإنتشار بصورة سريعة جدا فى الوطن العربى بالأخص ووصلت إلى ملايين التنزيلات كما أن إعلانات هذه التطبيقات موجودة بطريقة كبيرة أيضا بالألعاب والتطبيقات الأخرى هذه التطبيقات هى عبارة عن منصات لعرض فيديوهات خاصة وصور ودردشة بأسماء مستعارة وأشياء أخرى كما أنها تصف الفيديوهات والصور على أنها فيديوهات دلع وفرفشة وتسلية ورقص يجب الحذر من هذه التطبيقات ولكن هناك شئ أخر يجب التحذير منه أكثر من هذه التطبيقات.

 

هذه الفيديوهات والصور المستخدمة بهذه التطبيقات واضح جدا أنها صور وفيديوهات شخصية وخاصة وأغلبها مصورة داخل منازل عربية وأن أصحاب هذه الصور والفيديوهات يرتدون ملابس منزلية ( أو أشياء اخرى لا داعى لذكرها ) هذه الفيديوهات والصور مرفوعة بأسماء مستعارة أو بدون أسماء, السؤال هنا كيف وصلت هذه الصور والفيديوهات إلى هذه التطبيقات ؟

 

هذه الصور والفيديوهات من الممكن أن تكون مسروقة من الهواتف دون علم أصحابها ولكن كيف سرقت هذه الصور والفيديوهات ؟ يوجد العديد من الطرق لسرقة هذه الفيديوهات والصور الخاصة ومنها :

 

* يوجد تطبيقات تطلب صلاحيات إستخدام الكاميرا والميكروفون والوصول للملفات الشخصية والفيديوهات والصور والمقاطع الصوتية الموجودة على ذاكرة الهاتف أو الذاكرة الخارجية دون علم المستخدم وهذا يعتبر المصدر الأكبر لوصول هذه الفيديوهات والصور لموطورى التطبيقات كما يوجد أيضا العديد من التطبيقات والتى تقوم أيضا بطلب الموافقة على جميع الصلاحيات لكى تتمكن من مراقبتك ومعرفة ما تقوم به كما أنها تتوصل لجميع حساباتك من فيسبوك وجيميل وتويتر وواتساب وتقوم بتشغيل هاتفك دون علمك ومراقبة إتصالاتك ومراقبة جميع التطبيقات الموجودة بهاتفك أيضا.

 

* الهواتف المستعملة والتى يتم بيعها من السهل جدا الوصول للصور والفيديوهات التى كانت موجودة بهذه الهواتف حتى بعد فرمتة الهاتف وذلك عن طريق بعض التطبيقات والبرامج المجانية التى تقوم بإستعادة هذه الصور والفيديوهات وبالطبع بدرجة كبيرة يتم إساءة إستخدام هذه الصور والفيديوهات.

 

لذلك يجب الحذر من هذه التطبيقات وقبل تثبيت أى تطبيق بهاتفك يجب أن تعرف ما هى الصلاحيات التى يطلبها هذا التطبيق كما انه يجب أيضا الحذر من بقاء مثل هذه الصور والفيديوهات الشخصية على هاتفك فيجب ان تقوم بنقلها إلى فلاشة أو ميمورى وتفصله عن هاتفك ونقله فى مكان أمن.

 

أما بالنسبة لبيع الهاتف فهناك بعض الحلول لتفادى إستعادة ملفاتك حتى بعد فرمتة الهاتف ومن هذه الطرق أنه يمكنك فتح الكاميرا وتسجيل فيديو بأعلى جودة وترك الهاتف حتى تمتلئ الذاكرة ثم تقوم بمسحه ثم تقوم مرة أخرى بتسجيل فيديو أخر ومسحه وتكرار هذه العملية أكثر من مرة فهذا قد يتسبب فى مسح ملفاتك القديمة نهائيا وعند إستخدام برنامج إستعادة الملفات المحذوفة سيتم إستعادة هذه الفيديوهات التى قمت بتسجيلها ولكن هذه الطريقة غير مضمونة بدرجة كبيرة ومن الممكن إستعادة بعض من الملفات القديمة أيضا.

 

* تحذير خاص بالبنات *

لا تقوموا بإستخدام العديد من تطبيقات السيلفى والتعديل على الصور فيوجد بعض من هذه التطبيقات تقوم بالوصول لهذه الصور التى تقوموا بالتعديل عليها وأيضا لا تقوموا بتسجيل الفيديوهات الشخصية والصور وحفظها بالهاتف حاولوا نقل هذه الصور والفيديوهات لمكان أمن.

عن admin

شاهد أيضاً

الاقتصاد تطلق تطبيق “المسؤولية المجتمعية” عبر جيتكس 2018

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية بحضور معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *