الرئيسية / أجهزة متنوعة / هاتف Finney من Sirin Labs يأتي بشاشة مزدوجة ومطور بتقنية بلوك تشين

هاتف Finney من Sirin Labs يأتي بشاشة مزدوجة ومطور بتقنية بلوك تشين

هاتف Finney من Sirin Labs يأتي بشاشة مزدوجة ومطور بتقنية بلوك تشين

طرحت شركة HTC قبل شهرين فكرة لهاتف مطور بتقنية بلوك تشين وتحدثت بالأمس عن قرب إطلاق الهاتف مع نهاية العام، لكن يبدو أنها ستواجه منافسة من شركة أخرى وهي Sirin Labs التي كشفت عن هاتف يعمل بالتقنية ستطلقه في شهر نوفمبر القادم.

حيث أن الشركة ستطلق هاتف Finney الذي يأتي بشاشة مزدوجة وسيكون سعره نحو 1,000$، كما سيعمل مع نظام Sirin OS الذي طورته الشركة والذي هو في الأساس معتمد من قوقل كونه مبني على نظام تشغيل أندرويد 8.1.

وسيأتي الهاتف مع معالج سنابدراغون 845 مع 6 جيجا رام من الذاكرة، بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت يمكن رفعها عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية.

كما يأتي الهاتف مع شاشة بقياس 6 بوصات وأبعاد 18:9، ويحمل معه شاشة شبه كاملة مع نتوء في الأعلى، ويضيف شاشة أخرى صغيرة ترتفع للأعلى بقياس 2 بوصة تقريباً، وبجلب الهاتف معه أيضاً كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل. بالإضافة إلى بطارية بقدرة 3,280 ملي أمبير/ ساعة.

وتقول الشركة المُصنعة أنها تريد عمل ثورة في عالم الهواتف مع تقنية بلوك تشين التي توفر اللامركزية في التعاملات وكذلك المصداقية.

وستقوم الشركة باستخدام الشاشة الصغيرة في الأعلى للقيام بعمليات بلوك تشين والتعاملات الرقمية، كما ستضيف تطبيقات التقنية والعملات الرقمية المختلفة في نظام الهاتف لتسهيل التعامل بها.

الغريب في الأمر أن الشركة ستقبل شراء هاتفها عن طريق العملات الرقمية التي تديرها بنفسها، وهو ما يضع علامات استفهام حول طبيعة التعامل والهاتف كونه في الأساس مبني على أندرويد. مع العلم أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو من يقود حملات الترويج للشركة الأمر الذي من شأنه جلب الكثير من المشترين لها.

يُذكر أن HTC لم تعلن عن موعد إطلاق هاتفها بالتحديد وهو ما يجعل هناك منافسة هو أول هاتف بتقنية بلوك تشين، بالرغم من أن HTC أصلاً صرحت باستعمال نظام تشغيل جديد مطور من التقنية ولم تتحدث عن كونه مبني على أندرويد من عدمه.

التدوينة هاتف Finney من Sirin Labs يأتي بشاشة مزدوجة ومطور بتقنية بلوك تشين ظهرت أولاً على عالم التقنية.

عن admin

شاهد أيضاً

تطبيق Gboard يدعم الآن الصور المتحركة GIF

أعلنت شركة قوقل عن أخر التحديثات للوحة مفاتيح Gboard وذلك بإضافة ميزة لدعم الصور المتحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *