الرئيسية / أجهزة متنوعة / سامسونج بدأت رسميًا عملية إنتاج الجيل الخامس من رقاقات الذاكرة V-NAND

سامسونج بدأت رسميًا عملية إنتاج الجيل الخامس من رقاقات الذاكرة V-NAND

5

كانت شركة سامسونج رائدة في مجال تصنيع رقاقات الذاكرة منذ سنوات، وقد أعلنت الشركة الكورية الجنوبية اليوم أنها بدأت عملية إنتاج الجيل التالي من رقاقات الذاكرة V-NAND. هذا هو الجيل الخامس من هذه التكنولوجيا والميزة الرئيسية هنا هي إعتماد واجهة Toggle DDR 4.0 NAND.

الجيل الخامس من تكنولوجيا V-NAND تسمح بسرعة نقل أسرع بنسبة 40 في المئة بين الذاكرة التخزينية والذاكرة العشوائية مقارنة مع الجيل الرابع من نفس التكنولوجيا لتصل سرعة النقل الآن إلى 1.4 جيجابت في الثانية. ولكن إلى جانب الأداء الأفضل، فإن رقاقة الذاكرة الجديدة توفر كفاءة أفضل في إستهلاك الطاقة من خلال تقليص القدرة الطاقية من 1.8 فولت إلى 1.2 فولت.

يتم تصنيع الجيل الخامس من رقاقات الذاكرة V-NAND على نحو مشابه للأجيال السابقة ولكن بدلا من دمج 64 طبقة، فهي تأتي مع 90 طبقة تكون مكدسة في هيكل شبيه بالهرم مع ثقوب مجهرية في المنتصف. تعمل هذه الثقوب كقنوات وهي عريضة بنحو بضع مئات فقط من النانومترات لإحتواء أكثر من 85 مليار خلية CTF تخزن كل منها ثلاثة أجزاء من البيانات.

هذا أدى إلى تحسن ملحوظ في سرعة الكتابة بنسبة 30 في المئة بالمقارنة مع الجيل السابق. زمن الإستجابة لقراءة الإشارات إنخفض أيضًا إلى 50μs. ومن المحتمل أن تشق رقاقات الذاكرة الجديدة التي تبلغ سعتها 256GB طريقها إلى عدد من أجهزة سامسونج القادمة في المستقبل، بما في ذلك هواتفها الذكية الرائدة.

 

The post سامسونج بدأت رسميًا عملية إنتاج الجيل الخامس من رقاقات الذاكرة V-NAND appeared first on إلكتروني.

عن admin

شاهد أيضاً

تطبيق آي مقاول خدمة لطلب المعدات الثقيلة وشاحنات النقل في السعودية

في أيامنا هذه تسللت التطبيقات في كافة مجالات حياتنا، حيث غطّت معظم النواحي إن لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *