الرئيسية / أجهزة متنوعة / تقرير: أرباح ألعاب الموبايل تفوق 70 مليار دولار هذا العام

تقرير: أرباح ألعاب الموبايل تفوق 70 مليار دولار هذا العام

mobile games

 

كشف تقرير جديد أرقام مثيرة للإنبهار حول سوق الألعاب حول العالم بكافة المنصات وتوقعات عائداتها الحالية والمستقبلية. وبحسب التقرير فإن حجم سوق ألعاب الفيديو سينمو من 138 مليار دولار هذا العام إلى أكثر من 180 مليار دولار في 2021.

جاءت هذه الأرقام من تقرير شركة الأبحاث Newzoo التي تعكس النمو الكبير في بعض المنصات مثل الهواتف الذكية. حيث من المتوقع أن تحقق ألعاب الموبايل عائدات تصل إلى 70.3 مليار دولار هذا العام، وتشكل هذه العائدات أكثر من نصف إجمالي عائدات الألعاب على كافة المنصات في العالم.

ومن المتوقع أن تنمو عائدات ألعاب الموبايل لتصل إلى 106.4 مليار دولار عام 2021 وتشكل حينها عائدات ألعاب الموبايل 59% من إجمالي عائدات الألعاب على كافة المنصات.

ويقدر حالياً بوجود 2.3 مليار شخص يلعب ألعاب الفيديو على اختلاف المنصات.

والمثير للإنتباه أن 91% من الألعاب المباعة تكون بشكل رقمي أي عبر الإنترنت والنسبة الباقية تكون عبر الطرق القديمة كالأقراص والمتاجر الحقيقية.

وبتحليل سوق ألعاب الفيديو حسب منصاتها فإن الموبايل تشكل 51% والكمبيوتر 24% وأجهزة اللعب مثل بلايستيشن وإكس بوكس وغيرها تشكل 25%.

أما بالنظر إلى أهم الأسواق فإن الصين ساهمت بحوالي 38 مليار دولار والولايات المتحدة 30.4 مليار دولار والشرق الأوسط وأوروبا بحوالي 28.7 مليار دولار، من إجمالي الإنفاق العالمي على الألعاب الذي وصل إلى 138 مليار دولار.

وبفضل نمو عدد المستخدمين للهواتف الذكية في الشرق الأوسط فإنه من المتوقع أن تنمو عائدات الألعاب من المنطقة إلى 5 مليار دولار هذا العام.

المصدر

التدوينة تقرير: أرباح ألعاب الموبايل تفوق 70 مليار دولار هذا العام ظهرت أولاً على عالم التقنية.

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تسرع إيقاف Google+ بعد خرق أمني جديد

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية سارعت جوجل يوم أمس الاثنين إلى إعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *